أخر الأخبار

قمة ثلاثية مصرية أردنية فلسطينية..  غدا بالعلمين

محمود عباس
محمود عباس


 

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد ، إلى مدينة العلمين ، في زيارة رسمية تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمشاركة في أعمال القمة الثلاثية المصرية الأردنية الفلسطينية.

وكان في استقبال الرئيس الفلسطيني في الصالة الرئاسية بمطار العلمين الدولي، وزير الموارد المائية والري المهندس هاني سويلم، وسفير دولة فلسطين لدى مصر دياب اللوح.

ويرافق الرئيس عباس خلال الزيارة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ, ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ورئيس جهاز المخابرات العامة ماجد فرج، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير دولة فلسطين بمصر دياب اللوح.

قال وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني  رياض المالكي إن هدف اللقاء هو إنعقاد  القمة الثلاثية الفلسطينية المصرية الأردنية الثالثة  غدا الإثنين في العلمي.

وأشار المالكي إلي أن القمة  تأتي في وقت هام يتعرض فيه الشعب الفلسطيني لانتهاكات خطيرة عبر حكومة فاشية تحكم إسرائيل وعبر قطعان مستوطنيها الذين يمارسون جرائم حرب وضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني

وأشار المالكي إلي أن هناك إهتمام كبير من القادة الثلاث للجلوس والتشاور إستكمالا للجهود السابقة وتحديد الخطوات القادمة خاصة أن عاهل الأردن سيغادر قريبا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في لقاءات مع الإدارة الأمريكية .

وبالإضافة إلي  إنعقاد الدورة العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب الشهر المقبل بمقر الجامعة العربية بالقاهرة  تليها إجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وأوضح المالكي أن هذه الإجتماعات تستدعي التنسيق المسبق وتحديد الأولويات في الخطوات التي يجب الإقدام عليها وفي مقدمتها ضرورة الحصول على العضوية الكاملة بالأمم المتحدة وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.